منتدى أزهار الماضي الجميل
مرحبا بكم

منتدى أزهار الماضي الجميل

مجموعة من أستاذات التعليم المتوسط لمادة علوم الطبيعة و الحياة تضع تحت تصرفكن هذا الموقع لتبادل الأفكار
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  الأعضاءالأعضاء  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» كل عام و انتم بالف خير
الإثنين ديسمبر 31, 2018 5:12 pm من طرف زهرة11

» يا من عصيت هدية لحبيباتي
الجمعة ديسمبر 28, 2018 11:11 am من طرف زهرة11

» ترك الدعاء للوالين يقطع الرزق
الأربعاء ديسمبر 26, 2018 1:34 pm من طرف زهرة11

» سلامي للغاليات
الإثنين ديسمبر 10, 2018 1:41 pm من طرف فاطمة11

» ايهما اصعب تجفيف القبر ام كسر الراس ؟
الإثنين ديسمبر 10, 2018 1:39 pm من طرف فاطمة11

» كل عام و انتم بالف خير
الإثنين ديسمبر 10, 2018 1:35 pm من طرف فاطمة11

» علينا ان نفكر قبل القيام باي عمل
الجمعة نوفمبر 02, 2018 3:47 pm من طرف زهرة11

» دعاء يوم الجمعة
الجمعة أكتوبر 19, 2018 4:11 pm من طرف زهرة11

» القضاء والقدر
الجمعة أكتوبر 19, 2018 4:07 pm من طرف زهرة11

يناير 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 حكمة اليوم..............عن المظهر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة11

avatar

عدد المساهمات : 3362
تاريخ التسجيل : 25/08/2014
الموقع : سطيف

مُساهمةموضوع: حكمة اليوم..............عن المظهر   الخميس نوفمبر 05, 2015 10:54 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة11

avatar

عدد المساهمات : 935
تاريخ التسجيل : 31/12/2014
الموقع : تلمسان

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم..............عن المظهر   الخميس نوفمبر 05, 2015 5:05 pm

نعم عزيزتي ليس كل مايلمع ذهبا فالمظاهر خذاعة وكذابة قال تعالى


**وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ** ..صدق الله العظيم
خاصة وأن الآية تحذر من الانخداع بالمظاهر.

لاتقاس الطيبة ببشاشة الوجه..
فهناك قلوب تصطنع البياض..
فهناك من يجيد تصنع الطيبة..
ويخبئ بين زواياه خبثاً وريبة..

لا يقاس الجمال بالمظهر
ومن الخطأ الاعتماد عليه فقط..
فقد يكون خلف جمال المظهر قبح جوهر
ولا تقاس حلاوة الإنسان بحلاوة اللسان..
فكم من كلمات لطاف حسان..
يكمن بين حروفها سم ثعبان..
فنحن في زمن اختلط الحابل بالنابل..
في زمن صرنا نخاف الصدق
ونصعد على أكتاف الكذب

لا يقاس الحنان بالأحضان..
هناك من يضمك بين أحضانه..
ويطعنك من الخلف بخنجر الخيانه..
والفرق شاسع ومدفون..
بين المعلن والمكنون
ولا تقاس السعادة بكثرة الضحك..
هناك من يلبس قناع الابتسامة..
وتحت القناع حزن دفين وغصات ألم وأنين..

ولا تقاس الحياة بنبض القلوب ..
فهناك من قلبه تعفن داخل أضلعه..
وهناك من مات ضميره وودعه..
وعلى الضفة الأخرى آخر كتمت أنفاسه..
وثالث قتل إحساسه مقبرته
في عينيه شاهد حزن عليه

لايقاس البياض بالنقاء ولا السواد بالخبث..
فالكفن أبيض والكحل لونه أسود..
وبينهما يسكن الفرق
لا تقاس العقول بالأعمار..
فكم من صغيرعقله بارع..
وكم من كبير عقله خاوي فارغ

والمثل الشعبي يقول في هذا المجال
يالمزوق من برا واش حولك من داخل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لويزة11

avatar

عدد المساهمات : 1739
تاريخ التسجيل : 25/08/2014
الموقع : برج بو عريريج

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم..............عن المظهر   الخميس نوفمبر 05, 2015 6:42 pm

بوركت يازهرة
هو كذلك لا نستطيع تغيير الأسوأ للأحسن والعكس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة11

avatar

عدد المساهمات : 3362
تاريخ التسجيل : 25/08/2014
الموقع : سطيف

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم..............عن المظهر   الجمعة نوفمبر 06, 2015 8:35 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريمة11

avatar

عدد المساهمات : 639
تاريخ التسجيل : 10/09/2014
الموقع : مسيلة

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم..............عن المظهر   الجمعة نوفمبر 06, 2015 10:51 pm

صدقت اختي زهرة بوركت عزيزتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة11

avatar

عدد المساهمات : 3362
تاريخ التسجيل : 25/08/2014
الموقع : سطيف

مُساهمةموضوع: رد: حكمة اليوم..............عن المظهر   السبت نوفمبر 07, 2015 4:05 pm

وفيك بارك الله و انعم يا كريمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكمة اليوم..............عن المظهر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أزهار الماضي الجميل :: حكمة اليوم-
انتقل الى: